faressss ::: الـمـراقب الـعـام :::
عدد المساهمات : 2393 العمر : 38 الاقامة : في قلب حبيبتي المهنة : هعيش حياتي علم بلدك : مزاجى النهاردة : نشاط العضو : ولد / بنت : الأوسمة : النقاط : 60554 تاريخ التسجيل : 09/10/2008
| موضوع: مهرجان النوادي بقى في المحلة .. 13 8/14/2009, 16:19 | |
| الهيئة العامة لقصور الثقافةالإدارة العامة للمسرحإقليم غرب ووسط الدلتاقصر ثقافة غزل المحلةالنشرة اليومية للمهرجان الإقليميلنوادي المسرح من1الى 14 \8 العدد الثاني عشر أسرة النشرة إعداد وتحريرالسيد عيدإخراج فنياحمد عبد السلامترفع النشرة يوميا علىwww.7dota.netقصر ثقافة التذوقمسرحية: في انتظار توم ها نكس تمثيلمحمد منصورإخراجسميرة احمدقصر ثقافة التذوقمسرحية: الربع الخاليتمثيلعمرو المحمديمحمد عاطفتأليفمحمد عاطفإخراجمنذر الفخرانياراء الصالةمحمد فتح الله: نعيب زماننا والعيب فينا..تامر أبو زيد: مخرجة العرض مبدعة..السيد شاهين: فكرة العرض واضحة والممثل أدى ما عليه ببراعة شديدةالسيد الدغيدي: معجب بعرض في انتظار توم هانكس وبالتمثيلالندوةأ. زهدي: العلاقة بين توم هانكس ومحمد منصور غير واضحةب. وان المسالة بها التباس.. خصوصية العرض إن مثل هذا العرض له خصوصية بجمهور معين مثل جمهور النوادي.. ماهو مبرر المباشرة الكلام لا يجب أن يكون مباشرا بهذا الشكل فكرة أن تعلن ليست جيدة أما أن تعرض المعاناة فهذا أمر جيد ومن أول العرض إلى أخره لا نستطيع فك هذا الالتباس الحاصل.. هل الهدف الافيهات هل المقصود توضيح عدم وجود حريات لدنا وتورها في أمريكا وغيرها إن الحرية لم تعد موجودة حتى في أمريكا.. المسالة فيها التباس واضح ويجب أن تكون هناك رؤية ويجب على صاحب الرسالة أن يظهرها بشكل فني.. ولا ينكر الجهد المبذول والإخلاص من المخرجه وان الممثل جيد ولديه حضور.. الاهتمام بقضية فرديه خاصة وكثرت الافيهات أوقعت العرض في مشاكل أضرت بالعرض.. أما عن الرجل صاحب الريموت فانه شخصيته بها أيضا التباس. في الفن يوجد فرق بين العام والخاص وهذه العرض قد سقط في هوة الخاصالعرض الثاني ما هيا علاقة الربع الخالي بغرفة بلا نوافذ وان المؤلف من ذالك احضر اثنان من الشباب تحدثوعن علاقتهم باانثى ثم من حكم على الحلم باليقضه هل هم جماعة متطرفة ؟ غير موافق على على المادة المستخدمة ي الديكور لأنها حجبت الرؤية ماهو معنى الزمن القلاب .. وهناك فرق كبير بين محاكاة ونقل الواقع وفي أخر حديثه لاينكر جهد الممثلين وان لديهم مشكله في التأليف وصياغة المشهد البصري. الكوفي: لان هذا الموضوع ذاتي نه تضيع للوقت.. وان فرضية التليفون في الجزيرة المعزولة ضربت العرض. وان هذا يعد نوع جديد (دراما الشكاوى ) إما عن العرض الثاني فتحدث عن إن كان المخرج يريد إن يقول إن هذا الشكل الموجود على خشبة المسرح يمثل الحائط الرابع فان الحائط الرابع موجود أصلا.. وعن التمثيل فقد كان من الواضح أن الممثلين في حالة إنهاك.أ الروبي: إن العرض الأول يصلح إن يقدم كافتتاح مهرجان وان الممثل كان جيدا رغم كل شيء وانه رأي غرفة الممثل ( المعفنه ) إن كان المقصود بها غرفه يجب من الديكوريست أن يعدها بشكل أفضل كان يضع بعض النصوص وجهاز للموسيقى.. وانه غير قادر على هضم إن هناك ممثل يدخل يغير المشهد لا على المستوى الإخراجي ولا على مستوى الرؤية.. إما عن الاغنيه فهيا إذا لم تكن بنت الدراما فلا تجوز.. وان هذا العرض ايفكت.. مش هيترك اثر مسرحي.. ما العمل القادم ؟ أم عن العرض الثاني أكد على ما قاله الكوفي في إن لكل شيء دلاله على المسرح ولا يوجد مجانية وان التشكيل البصري في العرض قد أحدث توتر في الصالة.. وإننا قلنا سابقا انه من الممكن أن تقع في يد المؤلف فكره ولكنها تضيع إثناء الكتابة الصالة الحمزاوي: مخرج العرض الثاني يجب أن يعتذر عن تخريبه في خشبة المسرح العرض الأول لا يجوز أن نطلق عليه عملا مسرحا المخرجة: شكرا للذي تكلم في حق العرض.. وان مشكلة النوادي يجب أن تطرح في النوادي المخرج: اعتذر عن ما حدث لخشبة المسرح وشكر الندوة والجمهور
قدمها فارس | |
|