حــــد و تــــــة
منتدى حدوتة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
حــــد و تــــــة
منتدى حدوتة
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
حــــد و تــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لو حد لسه هنا يراسلنى https://www.facebook.com/M0hamd.samir?mibextid=ZbWKwL
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلالتسجيلدخول

 

 مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faressss
::: الـمـراقب الـعـام :::
::: الـمـراقب
faressss


ذكر
عدد المساهمات : 2393
العمر : 38
الاقامة : في قلب حبيبتي
المهنة : هعيش حياتي
علم بلدك : مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Egypt10
مزاجى النهاردة : مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Loves10
نشاط العضو :
مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Left_bar_bleue50 / 10050 / 100مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Right_bar_bleue

ولد / بنت : مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Male10
الأوسمة : مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 112
النقاط : 60474
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Empty
مُساهمةموضوع: مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12   مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 Empty8/13/2009, 16:32

مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 490932



قصر ثقافة التذوق
مسرحية : تصادم

تمثيل
يوستينا ابراهيم سعيد
محمد عبد الصبور
محمد زين الدين
خلود محمد عطا الله
يمنى حسن حماد
هبة درويش
وسام زغلول
احمد سمير متولي

تاليف وخراج
محمد عبدالصبور


قصر ثقافة التذوق
مسرحية : الاب

تمثيل
كريم الكشير
هبه صادق
اسلام عيسى
ياسمين رشاد
احمد سمير
يمنى حسن
مصطفى امين
محمد البشبيشي
محمود سعيد
ايمان رمضان
عصام عادل
محمد عبد القادر
حنين ابراهيم
اشرف محي الدين
معتز البنا
احمد رجب
محمد مجدي
رضا انور
علاء عادل
علي نبيل

تاليف
اوجست استرند برج

اخراج

احمد مصطفى


مسرحية : اخر الشارع

تمثيل
احمد عزت
احمد محمود
شيماء شداد
احمد سمير
احمد راسم

تاليف
مؤمن عبده

اخراج
ميدو

فنان في سطور1
خلود محمد عملت بالعديد من المسرحيات مع مع محمد عبد الصبور مثل عرض ذكريات وعرض صور متحركه وعرض دائرة الاحلام .. وتحدثت عن تجربتها هذه : انه تصادم بين الفكره الموجوده داخل عقل المؤلف وبين المشاعر وليس اهانة للثقافة كما قالو ...

فنان في سطور 2
اسلام عيسى عبد الباسط شارك في اكثر من ثلاثين عرضا مسرحيا من اهمها يا ماريا عشقك غيه والقرد كثيف الشعر .. وحصل جائزة احسن ممثل في جامعة الاسكندرية عامي 2007 |2008 ثم حصل على جائز ممثل ثالث على مستوى الجامعات المصرية .. ثم تحدث عند دوره في المسرحيه (الاب ) انها مسرحيه تحاكي عقدة نفسية لدي البطل عن ابنته وولدها ..


اراء الصاله

شيماء منصور : عروض الليلة كانت جيدة ..

احمد السروجي : لا تجريب مطلق فالحريه نفسها مشروطه بالزمان والمكان والشرط الرئيسي للتجريب في المسرح هو الاشتباك والتلاحم الحي مع الجمهور


مخرج العرض الاول
محمد عبد الصبور راقص وكريوجراف وممثل راقص بفرقة الابداع للرقص الحديث والفلكلور ..
مؤسس لفرقة للرقص المسرحي الحديث بالاسكندرية .. وصاحب تجارب اخراجيه مثل
الساقيه وصور متحركه وذكريات وتصادم .

عروض الليلة
تصادم : عرض ينتمي الى المسرح الراقص يتمتع فريق عمله بالتوافق الجسدي ولكن دون دلالات واضحه
اما عن العرض الثاني ( الاب ) عرض منضبط وجيد ومتناسق واحي فريق عمه بشده لعدم تعاليهم على الجمهور .. وان كانت هناك ملاحظات فهيا على ضعف الصوت .
العرض الثالث اخر الشارع : عرض فنتزي شديد اللذوعه فقر في الامكانيات وغناء كامل في الابداع
والممثلين كانو في غاية الابداع .

عبدالرحمن المصري
مخرج بالمحلة الكبرى





مره عرض ثقافه جماهيريه .. خد اول في المهرجان القومي

بصراحه .. اكدب لو قولت مفيش ايجابيات لا فيه وفي كتير كمان بس .. المشكله ان الوضع كان سيء جدا فمحتاج ايجابيات اكتر كمان .. بلاش نتكلم عموما خلينا في مشكله واحده بس دلوقتي .. الاعلام فين الاعلام من حدث زي ده ؟ فين التغطيه الاعلاميه .. فين الضوء اللي على مسرح الثقافة الجماهيرية ومبدعيه؟
بصراحه يا جماعه احنا لسه في اول الطريق .. ومحتاجين اننا منفرحش اننا اتقدمنا خطوه ولا اتنين .. احنا محتاجين نكون اسرع من كده شويه .. علشان ميكونش عرض الثقافه الجماهيريه اللي في القومي
نكته
السيد عيد
ممثل في غزل المحله

دعوه

نتشرف بدعوة جميع فناني الغربيه لحظور اليوم الختامي للمهرجان الموافق يوم الجمعة وذالك لانه سوف يتم الاعلان عنحدث في كبير يسعد كل فناني الغربية فنرجو الاهتمام بالحضور

قصر ثقافة غزل المحله


الندوه
أ زهدي : حركه تعبيريه دراما حركيه رقص حديث كلها مسميات يمكن ان تطلق على عر اليوم .. وعلى غير عاده بامفليت العرض لا يحوي على ملخص العرض ومن هنا لايوجد تواصل مع الجمهور والمتلقي ... اما عن شكل الدراما الحركيه فقد اشاد برشاقة عبد الصبور والبنت المألوظه وان كان ينقصها الاحساس بالجمال البصري ويجب ان نوحي بالتصادم ولا نفعله .. المزيكا كانت جيده .. وبرغم كل شيء استمتعت بالنص ..
الصاله
السيد الدغيدي : اكد انه يعلم ان المخرج قام بعمل بروفات كثير ولكننا لم نفهم منه شيء .. وتحدث عن وظيفة الدراما الحركيا في العروض .. وعلق عى عدم وجود أي انفعلات واضحه على الممثلين .. ثم وجه سؤلا ما هو شرط تصعيد العروض للاقليمي او للختامي .. هل هو عدم فهم العروض ؟
المصري :الفرقه كانت رائعه ولكننا لم نفهم شياء.
ياسين : علماء الجسد قالو ان الكلام كلغه عاجزه عن التوصيل .. وان هذا العرض افضل عرض شاهده منذ عشر سنوات .. وان بالعرض مساحة للتاويلات
حازم عاشور : اذا كان هذ العرض فزوره من فوازير رمضان فهو لا يعتقد انها البطيخه
أ . الكوفي :كجمهور عندنا مشكلة في التلقي ... ويجب ان يكون للمسرح الراقص منهجية .. للاسف المنقول ليس كاملا ولا الجمهور عنده نفس نوع الوعي بتاع الاخرين ..
أ . الروبي : استهل كلامه بان السينوغرافيا لا تنفصل عن العرض لانها تشكيل للفراغ .. وانه عندما ابحث طوال وقت المسرحيه ابحث عن تاويلات طوال الوقت يبقى فيه خلل .. ممكن ان يكون متميز في التشكيلات .. وفي النهايه تحدث عن ان هناك مقوله انجليزيه تقول ان اللغه تتطور عن طريق الجهلاء لان العلماء هم من يحافظون على اللغه الام .. وجه دعوه بان نبحث عما يهمنا وما نتميز به

ندوه العرض الثاني
ا . زهدي : لم يحدث بالعرض تطويل .. لولا وجود فكرة الحمض النووي لكنت فكة جيده .. المخرج استطاع ان يرسم حركه جيده .. ويقود الممثلين .. مصمم الديكور كان موفق واكان الايقاع جيد
ا. الروبي : اخيرا رايت عرضا مسرحيا جيدا بالمقارنه مع عروض اخرى .. عدم وضوح الصوت قد يكون عائقا امام عروض كثير وقد نخسرها .. وان المخرج كالممثل يحتاج الى تدريب طوال الوقت .
ا. الكوفي : قدم شكره لمجموعة العمل لتجربتهم مع المسرحية وانه معجب التمثيل والاله الصوتيه كانت جيده

ندوة العرض الثالث
ا . زهدي : نموذج لعرض جماهيري رغم انه يشير الى ازمة الجمهور مع المسرح رغم بساطة الفكرة الا انها عميقة.. السيدة في الواقع هيا القدوه .. اعتمد على اساليب المسرح الجماهيري وكان هناك رشاقه في الاداء
وحسنة العرض كانت الفتاه التي لعبت الدور دون مزايده .. وكانها من افضل المثلات في المسرح
أ‌. فتحي : بدا حديثه بموافقته على راي زهدي ولكن مسالة الفلاش باك كانت يجب ان تحسم
ا . الروبي :ان النص كان يتحمل الارتجال لكي نملى الشخصيات وفي اخر حديثه تحدث عن الجديه المطلوبه في العروض لنجاحها




قدمها
فارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.7dota.net
 
مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مهرجان النوادي بقى في المحله .. 3
» مهرجان النوادي بقى في المحله ..4
» مهرجان النوادي بقى في المحله .. 5
» مهرجان النوادي بقى في المحله .. 6
» مهرجان النوادي بقى في المحله .. 7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حــــد و تــــــة :: حـدوتـة الـأدبـى :: مسرح حدوتة-
انتقل الى: