faressss ::: الـمـراقب الـعـام :::
عدد المساهمات : 2393 العمر : 38 الاقامة : في قلب حبيبتي المهنة : هعيش حياتي علم بلدك : مزاجى النهاردة : نشاط العضو : ولد / بنت : الأوسمة : النقاط : 60554 تاريخ التسجيل : 09/10/2008
| موضوع: مهرجان النوادي بقى في المحله .. 12 8/13/2009, 16:32 | |
| قصر ثقافة التذوقمسرحية : تصادم تمثيل يوستينا ابراهيم سعيد محمد عبد الصبورمحمد زين الدينخلود محمد عطا اللهيمنى حسن حمادهبة درويشوسام زغلولاحمد سمير متولي تاليف وخراج محمد عبدالصبور قصر ثقافة التذوقمسرحية : الاب تمثيلكريم الكشيرهبه صادقاسلام عيسىياسمين رشاداحمد سميريمنى حسنمصطفى امينمحمد البشبيشيمحمود سعيدايمان رمضانعصام عادلمحمد عبد القادرحنين ابراهيماشرف محي الدينمعتز البنااحمد رجبمحمد مجديرضا انورعلاء عادلعلي نبيل تاليف اوجست استرند برج اخراج احمد مصطفى مسرحية : اخر الشارع تمثيلاحمد عزتاحمد محمودشيماء شداداحمد سميراحمد راسم تاليف مؤمن عبده اخراجميدو فنان في سطور1خلود محمد عملت بالعديد من المسرحيات مع مع محمد عبد الصبور مثل عرض ذكريات وعرض صور متحركه وعرض دائرة الاحلام .. وتحدثت عن تجربتها هذه : انه تصادم بين الفكره الموجوده داخل عقل المؤلف وبين المشاعر وليس اهانة للثقافة كما قالو ... فنان في سطور 2اسلام عيسى عبد الباسط شارك في اكثر من ثلاثين عرضا مسرحيا من اهمها يا ماريا عشقك غيه والقرد كثيف الشعر .. وحصل جائزة احسن ممثل في جامعة الاسكندرية عامي 2007 |2008 ثم حصل على جائز ممثل ثالث على مستوى الجامعات المصرية .. ثم تحدث عند دوره في المسرحيه (الاب ) انها مسرحيه تحاكي عقدة نفسية لدي البطل عن ابنته وولدها .. اراء الصاله شيماء منصور : عروض الليلة كانت جيدة .. احمد السروجي : لا تجريب مطلق فالحريه نفسها مشروطه بالزمان والمكان والشرط الرئيسي للتجريب في المسرح هو الاشتباك والتلاحم الحي مع الجمهور مخرج العرض الاولمحمد عبد الصبور راقص وكريوجراف وممثل راقص بفرقة الابداع للرقص الحديث والفلكلور ..مؤسس لفرقة للرقص المسرحي الحديث بالاسكندرية .. وصاحب تجارب اخراجيه مثلالساقيه وصور متحركه وذكريات وتصادم . عروض الليلة تصادم : عرض ينتمي الى المسرح الراقص يتمتع فريق عمله بالتوافق الجسدي ولكن دون دلالات واضحه اما عن العرض الثاني ( الاب ) عرض منضبط وجيد ومتناسق واحي فريق عمه بشده لعدم تعاليهم على الجمهور .. وان كانت هناك ملاحظات فهيا على ضعف الصوت .العرض الثالث اخر الشارع : عرض فنتزي شديد اللذوعه فقر في الامكانيات وغناء كامل في الابداع والممثلين كانو في غاية الابداع . عبدالرحمن المصريمخرج بالمحلة الكبرى مره عرض ثقافه جماهيريه .. خد اول في المهرجان القومي بصراحه .. اكدب لو قولت مفيش ايجابيات لا فيه وفي كتير كمان بس .. المشكله ان الوضع كان سيء جدا فمحتاج ايجابيات اكتر كمان .. بلاش نتكلم عموما خلينا في مشكله واحده بس دلوقتي .. الاعلام فين الاعلام من حدث زي ده ؟ فين التغطيه الاعلاميه .. فين الضوء اللي على مسرح الثقافة الجماهيرية ومبدعيه؟بصراحه يا جماعه احنا لسه في اول الطريق .. ومحتاجين اننا منفرحش اننا اتقدمنا خطوه ولا اتنين .. احنا محتاجين نكون اسرع من كده شويه .. علشان ميكونش عرض الثقافه الجماهيريه اللي في القومينكته السيد عيدممثل في غزل المحله دعوه نتشرف بدعوة جميع فناني الغربيه لحظور اليوم الختامي للمهرجان الموافق يوم الجمعة وذالك لانه سوف يتم الاعلان عنحدث في كبير يسعد كل فناني الغربية فنرجو الاهتمام بالحضور قصر ثقافة غزل المحله الندوه أ زهدي : حركه تعبيريه دراما حركيه رقص حديث كلها مسميات يمكن ان تطلق على عر اليوم .. وعلى غير عاده بامفليت العرض لا يحوي على ملخص العرض ومن هنا لايوجد تواصل مع الجمهور والمتلقي ... اما عن شكل الدراما الحركيه فقد اشاد برشاقة عبد الصبور والبنت المألوظه وان كان ينقصها الاحساس بالجمال البصري ويجب ان نوحي بالتصادم ولا نفعله .. المزيكا كانت جيده .. وبرغم كل شيء استمتعت بالنص ..الصالهالسيد الدغيدي : اكد انه يعلم ان المخرج قام بعمل بروفات كثير ولكننا لم نفهم منه شيء .. وتحدث عن وظيفة الدراما الحركيا في العروض .. وعلق عى عدم وجود أي انفعلات واضحه على الممثلين .. ثم وجه سؤلا ما هو شرط تصعيد العروض للاقليمي او للختامي .. هل هو عدم فهم العروض ؟المصري :الفرقه كانت رائعه ولكننا لم نفهم شياء.ياسين : علماء الجسد قالو ان الكلام كلغه عاجزه عن التوصيل .. وان هذا العرض افضل عرض شاهده منذ عشر سنوات .. وان بالعرض مساحة للتاويلات حازم عاشور : اذا كان هذ العرض فزوره من فوازير رمضان فهو لا يعتقد انها البطيخهأ . الكوفي :كجمهور عندنا مشكلة في التلقي ... ويجب ان يكون للمسرح الراقص منهجية .. للاسف المنقول ليس كاملا ولا الجمهور عنده نفس نوع الوعي بتاع الاخرين .. أ . الروبي : استهل كلامه بان السينوغرافيا لا تنفصل عن العرض لانها تشكيل للفراغ .. وانه عندما ابحث طوال وقت المسرحيه ابحث عن تاويلات طوال الوقت يبقى فيه خلل .. ممكن ان يكون متميز في التشكيلات .. وفي النهايه تحدث عن ان هناك مقوله انجليزيه تقول ان اللغه تتطور عن طريق الجهلاء لان العلماء هم من يحافظون على اللغه الام .. وجه دعوه بان نبحث عما يهمنا وما نتميز به ندوه العرض الثانيا . زهدي : لم يحدث بالعرض تطويل .. لولا وجود فكرة الحمض النووي لكنت فكة جيده .. المخرج استطاع ان يرسم حركه جيده .. ويقود الممثلين .. مصمم الديكور كان موفق واكان الايقاع جيدا. الروبي : اخيرا رايت عرضا مسرحيا جيدا بالمقارنه مع عروض اخرى .. عدم وضوح الصوت قد يكون عائقا امام عروض كثير وقد نخسرها .. وان المخرج كالممثل يحتاج الى تدريب طوال الوقت .ا. الكوفي : قدم شكره لمجموعة العمل لتجربتهم مع المسرحية وانه معجب التمثيل والاله الصوتيه كانت جيده ندوة العرض الثالثا . زهدي : نموذج لعرض جماهيري رغم انه يشير الى ازمة الجمهور مع المسرح رغم بساطة الفكرة الا انها عميقة.. السيدة في الواقع هيا القدوه .. اعتمد على اساليب المسرح الجماهيري وكان هناك رشاقه في الاداءوحسنة العرض كانت الفتاه التي لعبت الدور دون مزايده .. وكانها من افضل المثلات في المسرحأ. فتحي : بدا حديثه بموافقته على راي زهدي ولكن مسالة الفلاش باك كانت يجب ان تحسم ا . الروبي :ان النص كان يتحمل الارتجال لكي نملى الشخصيات وفي اخر حديثه تحدث عن الجديه المطلوبه في العروض لنجاحها قدمها فارس | |
|